لتنزيل تطبيق اكسبوجر

آلان رانجر

آلان رانجر

مدرب – ورش عمل

Alan-Ranger-Profile-Picture-for-Bio
مصور فوتوغرافي حائز على جوائز عالمية ومقيم في المملكة المتحدة، استطاع على مدى 15 عاماً من الخبرة تطوير أسلوبه الخاص، من خلال الفهم العميق للهدف الإبداعي وإدراكه والتعبير عنه. يتميز آلان بنهج منظم ومبتكر بذات الوقت، يسمح له بتحويل اللحظات المهمشة إلى صور استثنائية تعكس رحلة رائعة عبر الحياة. ومن خلال تخصصه في تصوير المناظر الطبيعية يقدم آلان أعمالاً لا تعكس ما نراه فقط في الطبيعة بل كذلك الإحساس الذي يتجلى في تلك الطبيعة. نظرة واحدة كفيلة باستشعار هذا المفهوم الذي يشكل تجسيداً لطاقة الأرض وتصويراً للشعور المنبثق حينها. حيث يقول: "أحب جمال صور الطبيعة، ليس لأنها ترينا منظراً أو موقعاً بذاته، بل لأنها تعكس دواخلنا وارتباطنا الشخصي مع البر والبحر والسماء والنور.
اشتهر آلان في مجاله ونُشرت أعماله في العديد من المجلات والصحف والكتب والنشرات، كما حاز على جائزة "مصور العام عن فئة تصوير الطبيعة" أربع مرات، وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية وصل إلى نهائيات جائز "مصور العام عن فئة التصوير الخارجي". ويقول آلان رانجر: "امتلاكي القدرة على مشاركة صوري وإلهام الآخرين للخروج والاكتشاف والإبداع والتفسير، أدى إلى إسهامي في تعليم التصوير الاحترافي للمبدعين المميزين. إن الصور هي وسيلة التعبير لدى المصور- فهي تعكس الرؤية والفردية وتصور رحلة عبر الحياة." التقط صورة للحياة.. اخلق رحلة. وفي فترة ثلاثين شهراً قدم آلان رانجر تعليماً لأكثر من 2000 عميل، ودرّس أكثر من 350 محاضرة، وقاد أكثر من 100 ورشة عمل، وأشرف على العديد من المصورين، وأسهم في نقل 30 مصوراً من مرحلة بناء المفهوم إلى مرحلة العرض والبيع. وهو حاصل على عدة جوائز، منها جائزةCrowns 5 في المعارض الفوتوغرافية البريطانية، وتقدير من EFIAP وDPAGB، كما نال وسام معتمد من جمعية التصوير الملكية، وهو شريك في المعهد البريطاني للمصورين المحترفين. "مصور العام للمناظر الطبيعية" لعامي 2013 و2015، مع أربع جوائز

يقدم آلان رانجر ورش عمل يومية للمستويين المبتدئ والمبتدئ المتخصص في العناوين التالية: "الابتعاد عن الأوتوماتيك" و"التكوين"، و"مقدمة في تصوير DLSR". كما يشارك آلان في تقديم جلسات "تقييم الملف الفني".

مبادرة من

Sharjah Media

الراعي الرسمي

Canon