لتنزيل تطبيق اكسبوجر

إيان روتر

إيان روتر

تصوير باستخدام الكولوديون

Ian-Ruther-Bio-Pic-1024x1024
هو مصور فوتوغرافي لكنه يطلق على نفسه لقب الخيميائي، أما كاميرته فيسميها آلة الزمن. تعود بداية عمله مع تقنية اللوح الرطب إلى عام 2010 حيث بدأ حينها بتجربة عملية التصوير الجديدة. وإحدى أولى جلسات التصوير له كانت مع المتزلج ليفي بروان كانت كارثة وشيكة، ذلك أنه بسبب الحرارة المتولدة عن الأضواء التي يجب أن يتعرض لها اللوح، كانت أطراف الوميض تنفجر حول بروان، إلا الصورة الناتجة بقياس 8 X 10 للقفزة الأولى التي أداها براون كانت ضبابية وجميلة. كانت هذه المرة الأولى التي يستطيع أحدهم تجميد حركة بهذه الطريقة باستخدام الوميض الإلكتروني. منذ تلك اللحظة سُحر إيان بصورة الحركة المجمدة لليفي براون كانت مستوحاة من أعمال إدوارد مويبريدج وبالذات سلسلة لوحات "الحصان أثناء الحركة" الشهيرة.
وفي مقابلة له، قال إيان يوتر: "إن منحنى التعلم أثناء محاولة صنع أكبر صورة ناتجة عن اللوح الرطب في العالم كان مستمراً، إذا أخطأت بخطوة واحدة فإن اللوح بأكمله يمكن أن يتدمر، وعندما تكون تكلفة اللوح الواحد 500 دولار فأنت إذاً تضيع تعبك ونقودك بهفوة واحدة. "عليك أن تنتج كل خطوة بشكلها الصحيح وإلا فإنها سوف تخلف خطوطاً، وإن لم تسكب نترات الفضة بشكل متساوٍ فسوف تترك بقعاً، ولكن وإن حدث ذلك فهذا يعطي الصورة طابعاً خاصاً تكون فيه حتى العيوب مبتكرة." إيان يملك رقماً قياسياً عالمياً لأكبر صورة أمبروتايب وأكبر كاميرا متنقلة، ومن خلال مشاركته في "المهرجان الدولي للتصوير" يقدم تجربة خاصة له بالشارقة.

يشارك إيان روتر بمعرض بورتريه فوتوغرافي لسكان إمارة الشارقة، والذي يصوره في أسبوع قبل بداية المهرجان، كما أنه سوف يقدم عرضاً وندوة في مجال تخصصه.

مبادرة من

Sharjah Media

الراعي الرسمي

Canon