لتنزيل تطبيق اكسبوجر

ايدان ج. سوليفان

ايدان ج. سوليفان

A lifetime at f.8

aidan-j-sullivapn VP Getty
بدأ سوليفان حياته المهنية مصوراً لصحيفة محلية في المملكة المتحدة، وانتقل للعمل المستقل مصوراً للأخبار الصحفية في شارع فليت مغطياً الأحداث والنزاعات التي تنشأ حول العالم من أفغانستان إلى أيرلندا الشمالية.

انضم إلى فريق صحيفة "سانداي تايمز" في لندن بمنصب مسؤول لتحرير الصور، وفي وقتٍ قصير أصبح أصغر محرر للصور في شارع فليت حيث أمضى فيه سبع سنوات، وانضم لاحقاً إلى مجلة سانداي تايمز مديراً للتصوير ومحرراً مساعداً ومسؤولاً عن جميع الصور في المجلة لمدة ثماني سنوات. وفي عام 2005، انتقل سوليفان إلى نيويورك وأصبح نائب رئيس تكليف مهام التصوير لمؤسسة جيتي إيميجز، لإدارة المهام التحريرية والتجارية، وفي العام 2009 أنشأ قسم جديد للتحقيقات الصحفية، حيث استقطب عدداً من المصوّرين الصحفيين المشهورين عالمياً والحائزين على جوائز والآن يعتبر أحد المصادر الرائدة للتصوير الوثائقي.
مدير ومؤسس منحة إيان باري عام 1989 - أنشأ المنحة بعد وفاة إيان باري، وهو مصور وصديق مقرب توفي خلال الثورة الرومانية أثناء تأدية مهمة لصحيفة "سانداي تايمز". المنحة عبارة عن مؤسسة خيرية مسجلة، تقدم إعانات للمصورين الصحفيين الواعدين من الشباب. والآن في عامها التاسع عشر، ساعدت الكثير من المصورين الشباب الذين يعملون حالياً في هذه المهنة. وهي تشتهر الآن على نطاق واسع بأنّها أحد أهم الجوائز المتاحة للمصورين الواعدين. في العام 2004، أنتج كتاباً بعنوان "عينان مفتوحتان على اتساعهما"، وهو مجموعة من أعمال اثني عشر فائزاً بالجائزة.  

يعلن ايدان سولفيان في شهر أكتوبر للعام 2016 عن إنشاء وكالة جديدة تمثل أهم المصورين الصحفيين العالميين، وتركز اهتمامها على المسؤولية الاجتماعية للشركات وقطاعات الإعلانات التجارية. وسوف يكون سوليفان الرئيس التنفيذي لهذا المشروع الجديد الذي تموله مؤسسة جيتي إيميجز. حصل ايدان سوليفان على العديد من الجوائز،منها: أفضل محرر صور دولي للعام، والزمالة الفخرية للجمعية الملكية للتصوير الفوتوغرافي عام 2004.

مبادرة من

Sharjah Media

الراعي الرسمي

Canon