لتنزيل تطبيق اكسبوجر

توم ستودارت

توم ستودارت

مصوّر صحفي

photogharpher-Tom-Stoddart-sm
بدأ توم ستودارت مسيرته في عالم التصوير في صحيفة محلية تصدر في مسقط رأسه بشمال شرق إنجلترا. وفي العام 1978، انتقل إلى لندن وبدأ يعمل لحسابه الخاص مع صحيفة "ذا سانداي تايمز" ومجلة "تايم". وخلال مسيرته الطويلة والحافلة، شهد أحداثاً دولية هامة مثل الحرب في لبنان، وسقوط جدار برلين، وانتخاب الرئيس نيلسون ماندريلا، وحصار سراييفو الدموي والحروب المناهضة لصدام حسين في العراق.
وفي العام 1997، منح توني بلير ستودارت لمحة حصرية عن حملته الانتخابية التي أودت إلى انتصار حزب العمال بعد مضي 18 عاماً على حكم المحافظين في المملكة المتحدة. وعلى مرّ السنين، عمل توم مع مؤسسات خيرية ومنظمات غير حكومية على غرار أطباء بلا حدود، وأوكسفام، وكريستيان إيد، وكير إنترناشيونال وسايت سيفرز. وقد تمّ نشر وعرض عمله المكثّف حول وباء الإيدز الكارثي الذي أصاب القارة الإفريقية. كما كُرِّمت صوره بجوائز مرموقة من مؤسسة وورلد بريس فوتو، ومهرجان فيزا بور ليماج، ومسابقة أفضل صور للعام وورشة عمل إيدي آدمز. في العام 2012، أقيم له معرض "بيرسبيكتيفز" الاستذكاري في الهواء الطلق في الضفة الجنوبية للندن، واستقطب 225 ألف زائر. فبات ستودارت الآن من أهم المصوّرين الصحفيين في العالم، تمثّله مؤسسة جيتي ريبورتاج التي يعمل معها بشكل وثيق لإنتاج مقالات مصوّرة مؤثّرة متمحورة حول القضايا المهمة في عالمنا اليوم.

يُقام معرض توم ستودارت من 12 لغاية 15 أكتوبر 2016. كما سيقدّم توم عرضاً ويشارك في جلسات تقييم الملف الفني يوم السبت الموافق 15 أكتوبر.

مبادرة من

Sharjah Media

الراعي الرسمي

Canon