لتنزيل تطبيق اكسبوجر

تيموثي ألن

تيموثي ألن

مصور رحلات

Timothy-Allen-Photographer-1-1024x1024
ولد تيموثي ألن بمدينة تونبريدج، في كينت، حيث التحق بمدرسة جود واستكمل تعليمه في جامعة ليدز وحصل على شهادة البكالوريوس في علم الحيوان. وأثناء فترة دراسته قام ألن بمشروع بحثي بيئي مدته ثلاثة أشهر في غابة نائية على جزيرة سولاويزي الإندونيسية، حيث التقى هناك قبيلة منعزلة من سكان الغابات، الأمر الذي شكل نقطة تحول في حياته. وفي عمر الـ 27 بدأ في دراسة الدبلوم في التصوير الفوتوغرافي بهيرفورد، وفي مشروعه للسنة الأولى انضم إلى قافلة المساعدات التي سارت إلى موستار خلال فترة معاناة المدينة لإعادة بناء نفسها بعد الحروب اليوغوسلافية. بدأ مسيرته في التصوير الفوتوغرافي عقب سنوات من التخصص بعلم الحيوان والبحث في علوم البيئة وزيارة العديد من المدن والجزر. بعد عودته من البوسنة، تلقى ألن أول عرض عمل له ليعمل مصوراً في ساندي تيليجراف في لندن، في السنة اللاحقة وبعد أن تم تكليف من كافة مؤسسات النشر في بريطانيا، استقر بعقد لمدة سنوات في صحيفة The Independent.
في عام 2008، كلّفت قناة BBC ألين للعمل على الفيلم الوثائقي "كوكب الإنسان"، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يُستخدم فيها مصور مخصص للقيام بهذه المهمة، حيث جاب أربعين دولة في قرابة عام مع أربعة فرق صور فيها قصصاً إنسانية عديدة. إن الصور التي التقطها كانت مخصصة للبرنامج ولكافة الوسائل الإعلامية المرافقة، كما تم نشر صوره في كتاب BBC الأكثر مبيعاً، كما تم عرضها في معرض خاص، واستخدمت في الإعلان عن البرنامج. حصد ألن العديد من الجوائز العالمية، منها
  • مصور العام عن فئة الرحلات (لمدة سبع سنوات)
  • جائزة Six Picture Editors
  • جائزة العام عن فئة المصور الصحفي
  • جائزة العام عن فئة مصور الفنون
  • تم ترشيحه مرتين لجائزة مصور العام ضمن جوائز الصحافة البريطانية
  • وحاز فيلمه "كوكب الإنسان" على مجموعة من الجوائز منها جائزتي BAFTA، وجائزة الإيمي، وجائزة الكتاب الثقافي ITB.

قبل افتتاح المهرجان، سوف يعلن تيموثي ألن عن برنامج المنحة التعليمية للورشة القائمة على رحلته إلى الشارقة. كما أن معرضه يقام في الفترة ما بين 12 و15 أكتوبر، ويشارك ألن في جلسة "تقييم الملف الفني"، وهو عضو في لجنة تحكيم مسابقات المهرجان، كما سيقدم عرضاً وندوة في مجال تخصصه.

مبادرة من

Sharjah Media

الراعي الرسمي

Canon