لتنزيل تطبيق اكسبوجر

ديفيد آلان هارفي

ديفيد آلان هارفي

مصور وثائقي

David-Alan-Harvey-Bio-Square-Pic
ولد ديفيد هارفي في ولاية سان فرانسيسكو ونشأ في فيرجينيا، حيث اكتشف التصوير الفوتوغرافي في عمر الحادية عشرة، وبدأ رحلته بعد أن اقتنى كاميرا لايكا مستعملة من خلال تصوير وتوثيق حياة عائلته وسكان الحي الذي يقطن به في عام 1956. وفي عمر العشرين عاش مع عائلة أفريقية وعمل على توثيق حياتهم في نورفولك في فيرجينا، وأنتج حينها كتاباً بعنوان "اروها كما هي" الذي تم نشره في عام 1966، وفي عام 1978 نال لقب "مصور العام عن فئة التصوير للمجلات" في جمعية مصوري الصحافة الوطنية.
صوّر هارفي أكثر من أربعين مقالاً لمجلة ناشيونال جيوغرافيك، بالإضافة إلى تغطية قصص مختلفة من حول العالم، منها مشاريع عن المراهقين الفرنسيين، وجدار برلين، وثقافة المايا، وفيتنام، والهنود الحمر، والمكسيك، ونابولي، ونيروبي. كما نشر كتابين بعنوان "كوبا" و"أرواح متفرقة" مستنداً إلى عمله المكثف عن هجرة الثقافة الإسبانية إلى أمريكا، أما كتابه "دليل حي" الذي نشر في عام 2007 يتناول ثقافة الهيب هوب.  ونشرت BurnBooks  آخر إصداراته في عام 2012، حيث كان كتابه مبيناً على قصة واقعية. عُرضت أعماله في أماكن مختلفة، منها غاليري كوركوران للفنون، ونيكون غاليري، ومتحف الفن الحديث في نيويورك، ومتحف فيرجينيا للفنون الجميلة. وهو مؤسس ورئيس تحرير مجلة Burn الحائزة على عدة جوائز، والتي تعرض أعمالاً لمصورين مبدعين وناشئين في نسختها المطبوعة والإلكترونية. وفي عام 1993 تم ترشيح هارفي للانضمام لمنظمة Magnum وحصل على العضوية الكاملة في عام 1997. يعيش حالياً في كارولينا الشمالية ومدينة نيويورك.

يشارك ديفيد هارفي في "المهرجان الدولي للتصوير"Xposure بمعرض يقام في الفترة ما بين 12 و15 أمتوبر، ويشارك في جلسة "تقييم الملف الفني"، وسيقدم ندوة في مجال تخصصه، كما أنه عضو في لجنة تحكم مسابقات المهرجان.

مبادرة من

Sharjah Media

الراعي الرسمي

Canon