لتنزيل تطبيق اكسبوجر

روب جيلبرت

روب جيلبرت

تصوير البورتريه

Robert-Gilbert-Xposure
فنان كندي استطاع من خلال رؤيته الخاصة تحويل عالم التصوير الفوتوغرافي عبر سلسلة أعماله الشهيرة لشخصيات عالمية مثل الرئيس بيل كلينتون ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو. بدأت حياته في كوخ خشبي، يعيش على ما يصيده والده من أسماك وحيونات برية، بينما ربت والدته عائلة من 12 طفلاً. احتضن روب هذا الوجود الريفي الذي اكتشفه والداه، المهاجرين الأوربيين، اللذان كانا يسعيان للعيش في خضم حياة تكون فيها القدرة على النجاة والاعتماد على الذات هي الوضع الطبيعي.
رحلة روب أخذته إلى فانكوفر، حيث قاده اهتمامه للاحتراف في التصوير الفوتوغرافي إلى أن يعمل مساعداً لأعظم المصورين الذين أنتجبتهم كندا. انشغاله بفن البورتريه بنى خلال 16 عاماً عدداً كبيراً من الوجوه العالمية التي صورها روب، تألفت من قادة العالم في مختلف المجالات بما فيهم فنانو التلفزيون والسينما والقادة السياسيون وأصحاب الأعمال الخيرية من أثرياء العالم. يعمل جيلبرت على نطاق عالمي في مدن عدة منها نيويورك ولوس أنجلوس وبرلين، كما شارك مؤخراً في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة. كما يتميز أسلوبه في التصوير باستخدامه للإضاءة العالمية، وقدرته على توجيه كافة المواهب التصويرية.

يشارك روب جيلبرت في Xposure "المهرجان الدولي للتصوير" بمعرض فوتوغرافي يقام في الفترة ما بين 12 و15 أكتوبر، كما أنه سيقدم ورشتي عمل عن تصوير البورتريه الكلاسيكي، ويشارك في جلسة "تقييم الملف الفني"، وهو عضو في لجنة تحكيم مسابقة المهرجان، كما سيقدم ندوة في مجال تخصصه.

مبادرة من

Sharjah Media

الراعي الرسمي

Canon