لتنزيل تطبيق اكسبوجر

عاطف سعيد

عاطف سعيد

Fine Art - Landscape

Atif-Saeed-Bio-Picture
مصوّر باكستاني موهوب ومشهور في مجال تصوير الطبيعة ومناظرها، يُعرف بأساليبه التصويرية المتنوعة. يَعتبر عاطف فنّه في التصوير أداةً للتعبير عن الذات وطريقةً لمشاركة تجاربه الحياتية. سعيد فنان مختص بتصوير الطبيعة يستخدم بدهاء قدرات الكاميرا إلى أقصى حد من أجل التقاط صور لمواقع برية نائية وأخاذة، كي يروي ظمأ حبّه للطبيعة وشغفه بالمغامرة. يتّسم سعيد بقدرة استثنائية على التصوّر، وفهم سلوك الضوء والتميّز في تكوين الصورة، ما يتيح له التقاط لحظات فريدة بأسلوب فني فريد.
يهدف عاطف عند كل استكشاف فوتوغرافي إلى ابتكار صور قوية تجسّد الحالة الشعورية، والتوازن بين التماثل والألوان ببساطة لامتناهية. وحين يتعلق الأمر بتصوير المناظر الطبيعية، تقوم فلسفته على معرفة الموقع، والثقافة والأشخاص قبل خوض رحلة الاستكشاف بصحبة الكاميرا. يقول سعيد إنّ تركيزه الأساسي موجّه نحو الضوء، فهو يقيّم بعناية أفضل وقت من اليوم والسنة لالتقاط صورة للمشهد الطبيعي بشكله الأمثل. وغالباً ما يُمضي عدة أيام في دراسة البيئة وهبوط الضوء لإبراز الجمال والإبداع بأفضل طريقة. يخوض سعيد رحلات تنزّه على ارتفاعات شاهقة، ورحلات سفاري بالجيب على الطرق الوعرة، ورحلات تسلّق الجبال، مستغلاً وقته في البحث عن أماكن ساحرة وأودية نائية خلابة لم تمسّها يد الإنسان، لالتقاط جمال الجبال الباسقة، والبحيرات الجليدية والبراري. يمتاز عاطف سعيد بطبيعة حيوية، وميل للعمل بدون كلل أو ملل، وسرعة بديهة لالتقاط اللحظات العابرة، ما وضعه في مكانة عالية بين أوساط المصوّرين المحترفين حول العالم. تُنشر أعماله بشكل مستمر حول العالم في مجموعة من وسائل الإعلام، ويقدّم صوراً إعلانية لصالح شركة Apple.

وبالإضافة إلى معرضه الذي سيُقام من 12 حتى 15 أكتوبر 2016، سيقيم عاطف ندوةً حول تصوير المناظر الطبيعية. كما سيشارك في لجنة تحكيم المسابقة، ويقدّم تقييمات نقدية لجلسات تقييم الملف الفني في 15 أكتوبر 2016 بين الساعة 5 و6 عصراً.

مبادرة من

Sharjah Media

الراعي الرسمي

Canon